أجمل أشكال درابزين حديد بسيط ومودرن 2024

يعتبر الحديد المقاوم للصدأ اختيارا شائعا في اختيار الدرابزين بسبب متانته ومظهره الأنيق. ولكن كما تعلم هناك دائما عوامل يجب مراعتها قبل اختيار مواد درابزين الحديد الأنسب لك. سنعرض لك في هذا المقال عوامل الإختيار هذه وأكيد سنشارك معك أفضل الأفكار لتصاميم درابزين حديد بسيط ومودرن لتستلهم منها كالعادة.

درابزين حديد مودرن

اعتبارات هامة قبل إختيار درابزين حديد سلم مودرن

هدفك من تركيب درابزين الحديد للدرج

درابزين حديد بسيط

أول اعتبار يجب مراعاته هو هدف درابزين الحديد. هل هو لأغراض السلامة فقط، أم أنك ترغب في تعزيز جمالية منزلك؟ إذا كان لأغراض السلامة فقط في حالة درج خارجي مثلا، فيجب أن تختاره من فولاذ قوي ومتين بما يكفي لتحمل الإستخدام والعوامل الجوية التي سيتعرض لها. من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في تعزيز جمالية المنزل، يجب عليك اختياره من تصميم جذاب بصريا ويمكن تخصيصه وطلاؤه ليتناسب مع تصميم منزلك الداخلي.

هل يمكن تركيب درابزين حديد في مكان رطب

درابزين ستيل مودرن

سواء تريد تركيب درابزين حديد للدرج الداخلي أو الخارجي فيجب عليك التفكير في أمر تعرضه للرطوبة لأنه في النهاية من الحديد.

تختلف متطلبات درابزين الحديد حسب البيئات المختلفة. على سبيل المثال، إذا كان يتم تركيب درابزين الدرج في منطقة رطبة، فيجب عليك اختيار فولاذ مقاوم للتآكل والصدأ. بالمثل، إذا كان يتم تركيب درابزين سلم الحديد في منطقة تتعرض لظروف جوية قاسية، فيجب عليك اختيار مادة مقاومة للطقس.

إهتم بأبعاد درابزين الحديد

درابزين درج مودرن بسيط

حجم وشكل الدرابزين هما عوامل مهمة أخرى يجب مراعاتهما. يجب أن يتوافق ارتفاع الدرابزين مع متطلبات قوانين البناء والحمولة المتوقعة. يجب أن يكون شكل الكوبستة التي تمسك بها اليد مريحا للاستخدام. الكوبستة المستديرة أسهل في الإمساك بها من الكوبستة ذات الزوايا أو المستطيلة. يجب أيضا أن يكون حجم الكوبستة في درابزين الحديد كافيا لتوفير قبضة مريحة.

تشطيب درابزين الحديد لمعه أو مطفي

درابزين بسيط ستانلس ستيل

تشطيب الدرابزين هو أيضا اعتبار مهم. يمكن تشطيب حديد الدرابزين المقاوم للصدأ بأشكال مختلفة، مثل التلميع، والمطفي، أو الساتان النصف لمعه. يمكن أن يؤثر التشطيب على مظهر الدرابزين وكذلك الحاجة لتنظيفه. التشطيب المصقول سيتطلب تنظيفا منتظما للحفاظ على لمعانه، بينما سيخفي التشطيب المطفي أو الساتان النصف لمعه الخدوش وبصمات الأصابع بشكل أفضل.

هل ستجد ما يناسب تصميمك الداخلي

درابزين نيوكلاسيك

سواء كنت تريد درابزين حديد بسيط أو معقد في تصميمه فإنك ستجد ضالتك لأن هذا النوع من الدرابزين المصنوع من الحديد هو الأكثر شيوعا وهو ما ساهم في تنوع تصاميمه، لكن في النهاية يجب أن يتناسب تصميم الدرابزين مع التصميم العام لمنزلك. يمكن بفضل تكنولوجيا التصنيع طلب تفصيل تصميمات مخصصة لك من الورشات التي تقدم هذه الخدمة.

قد يهمك أيضا: أشكال درابزين حديد ناعم ساحره

هل مناسب لميزانيتك إختيار درابزين حديد

درابزين درج مودرن فولاذ

الميزانية عامل مهم يجعلك تحتار في اختيار درابزين حديد مقاوم للصدأ، لأنه عادة يكون أكثر تكلفة من مواد أخرى مثل درابزين الخشب أو الألمنيوم أو حتى درابزين الزجاج.

تعتمد تكلفة الدرابزين المصنوع من الحديد على درجة الفولاذ المقاوم للصدأ، والتشطيب، والحجم، ومتطلبات التصميم فكلما زاد تعقيدا زادت التكلفة. زلكن من المهم أن تضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن درابزين الحديد المقاوم للصدأ قد يكون أعلى تكلفة في البداية، إلا أن الحاجة القليلة للصيانة والمتانة التي يتمتع بها يمكن أن يجعله أقل تكلفة من الخيارات الأخرى على المدى الطويل.

أفكار أشكال درابزين حديد بسيط ومودرن رائعه

في مايلي سنعرض لك كالعادة أجمل الافكار التي ستساعدك في اختيار درابزين حديد بسيط لدرج منزلك ويمكنك طلب تفصيل الفكرة التي أعجبتك أو البحث عن ما يشبهها في الورشات.

سلالم درج حديد

درابزين حديد مودرن

درابزين حديدي مضاد للصدا

درابزين فخم كلاسيك

اشكال درابزين حديد

درابزين فلل
درابزين بسيط مزدرن

هل أعجبتك الأفكار المعروضة، مذا عن النضائح التي شاركناها معك عن اختيار درابزين حديد بسيط لدرج منزلك، سعداء بمعرفة رأيك في خانة التعليقات، ولا تنسى قراءة مقالاتنا الأخرى حول موضوع الدرابزين والتي ستفيدك بالتأكيد.

تعليقات