غرف نوم أولاد - ديكورات 2024 لأمراء المنزل صغار وكبار

يزداد اهتمام المرأة العربية بالتصميم الداخلي لمنزلها، حيث أضحت تحاول جاهدة جعل صالونها، غرفها، و مطبخها مميزين بديكورات عصرية تتماشى مع اخر الصيحات العالمية. و بالتأكيد فإن غرف نوم أولاد اصبحت من اهم الغرف التي تسعى الأمهات للإبداع في تصميمها، و بما أننا تحدثنا سابقا عن غرف الأطفال بشكل عام لكلا الجنسين، و تحدثنا أيضا عن غرف نوم البنات خاصة في مقال رائع.

غرف نوم اولاد لشخصين 2024 مع سريرين

سنحاول المساعدة اليوم بقدر الإمكان في إعطائك أفكار لغرف نوم الأولاد، فإن كنت محتاجة للقليل من الإلهام في مهمتك الجديدة لتصميم غرفة ولدك الصغير او المراهق، ستجدين ذلك في مقالنا حيث سنعطيك أفكارا بالصور لديكورات غرف أولاد بتصاميم تلائم مختلف الأذواق، كما سنتطرق لجميع الحالات من غرفة ولد منفردة بسرير واحد، لغرفة مشتركة بسريرين منفصلين، و أكيد سنعطيك حلولا للغرف الصغيرة حيث سنعرض لك تصاميم غرف أطفال مودرن بسرير دورين، و الكثير من الافكار الجديدة الأخرى.

غرف نوم أولاد لشخصين

غرف نوم اولاد لشخصين مشتركة بسريرين

إنها غرفة نوم اولاد لشخصين مشتركة بسريرين منفصلين ملائمة إن كنت تملكين توأم أو طفلين متقاربين في السن، حيث تتميز بديكور متماثل لكلا الطرفين، لن تعاني من أي غيرة أو صداع حول أنه يملك تصميما أجمل من تصميمي، لاحظي أن الرمادي مع الأصفر دائما ما يحقق المرغوب منه في غرف الأولاد، السجادة و الأفرشة المخططة تناسب الطابع الذكوري أيضا.

المثال الأول لديكور غرف نوم أولاد

ديكور غرف نوم أولاد

كما ترين فهذه غرفة بسرير واحد و دولاب للأولاد الصغار، و ما يحتاجه الصغار هو ألوان مرحة مع مكان للعب حيث يوجد سجادة مريحة، و مكتب جميل للمذاكرة مع رفوف جدارية ملونة و دولاب للكتب و الألعاب، سيحب ابنك هذا التصميم الطفولي و سيجد راحته في غرفة نوم مماثلة، و انتي أيضا سترتاحين لها فالخزانة مع الدولاب سيسهلان لك أمر ترتيبها.

المثال الثاني

غرف اولاد 2024

هذه الغرفة واسعة و ذات تصميم مودرن، أول شيئ يجلب الانتباه هو لون الأرضية الأخضر اللامع الرائع، انه يعطي للغرفة جوا من المرح و الحيوية، سيحب ولدك اللعب في ارضية مماثلة، الجدران بلون رمادي فاتح، الأثاث بنفس لون الجدار و هذا جعل الغرفة أنيقة و متسقة بشكل جميل،خزانة واسعة، و مكتب خلف السرير عند النافذة يساعد على الدراسة على ضوء النهار.

اللوح خلف السرير المزين بالنجوم استعمل ليفصل بين مكان اللعب و الراحة من جهة و مع زاوية الدراسة من جهة اخرى، و للصراحة فإن الغرفة يمكن أن تكون للفتيات أيضا و ما سيفصل هنا هو الألوان المستعملة للأفرشة و الاكسسوارات، فإما أن تكون ذكورية أو انثوية.

المثال الثالث لديكور غرف أطفال اولاد

غرف نوم أولاد

هل كبر ولدك و غرفته الأن بحاجة لتغيير في الديكور بشكل يلائم سنه، يمكنك اخذ فكرة عن كيفية عمل ذلك عبر ملاحظتك لغرفة الأولاد الشبابية هذه، حسنا الأمر سهل استعملي الرمادي و أضيفي الأصفر فيما يخص الأثاث و الفراش، امزجي بينهما لتحصلي على تناسق مذهل كوني ذكية في فعل ذلك فالمكتب مثلا للدراسة والأولاد كما تعرفين لا يحبون الواجبات المنزلية والمذاكره في غرف نومهم، لذا إجعلي المكتب مثيرا و محببا بإعطائه لونا لامعا، اجعيه الأكثر اشراقا في الغرفة هذا حتما سيترك انطباعا ايجابيا عند ولدك، الأرضية اجعليها بلون فاتح حتا تصنع توازنا مع لون الاثاث الرمادي الداكن قليلا و اللون البني على الجدار. و كما ترين في الصورة فالنتيجة هي غرفة اولاد راقية جدا.

المثال الرابع لتصميم غرف نوم أولاد

غرف نوم اولاد شباب

الفكرة التي أعجبتني في هذه الغرفة هي مزج الألوان بطريقة ذكية جعلت الغرفة مرحة و زاهية و في نفس الوقت حافظت على طابعها الذكوري، و ذلك باستخدام اللون الرمادي على الجدار، المكتب السرير و الخزانة مع إضافة خمسة ألوان طفولية مختلفة و هذا ما ظهر جليا في الرفوف على شكل صناديق متفرقة. فإذا كان ولدك محبا للألوان فيمكنك استخدام هذه الفكرة لتتأكدي من أن ديكور غرفة ولدك لن يميل لطابع الأنثوي.

المثال الخامس

غرف نوم شباب

غرفة أولاد أخرى أنيقة لإبنك المراهق، هنا الجدران و الأرضية كلاهما بلون رمادي داكن بعض الشيء، لكن انتبهي فهناك نافذة واسعة ستجعل الغرفة متزنة الإضاءة، أما الأثاث فامتزج فيه الأصفر مع الأبيض و الأسود ليضفوا على الغرفة جوا ذكوريا خالصا، الرسومات على الجدران قد تكون جيدة اذا كانت مناسبة لعمر ولدك و لتصميم غرفة نومه.

المثال السادس

غرفة اولاد صغار

لو كان لك ابن صغير لم يدخل بعد المدرسة فهو يستحق غرفة أولاد صغار مليئة بجو اللعب، حيث يكون السرير على شكل مركبة، ودعيه يختار نوع المركبة المفضلة له، سواء كانت سيارة، طائرة، أو حتى على شكل سفينة، تأكدي من كون ديكور الغرفة محببا لولدك بإختيار ألوانه المفضلة، لا تترددي في اختيار ورق جدران غرف نوم مليئة بالألوان والبهجة، وكفكرة جميلة تأخذينها من هاته الغرفة، إجعلي ديكور الجبس جميلا كأن يكون على شكل نجمة مثلا.

المثال السابع من غرف نوم أولاد بسرير دورين

غرفة اولاد بسرير دورين

صدقي أو لا فإن هذه الغرفة مساحتها 3*3 و هي لطفلين مع مساحة واسعة للعب و زاوية كافية للدراسة، لن نتحدث عن شكلها المميز و ألوانها الرائعة، بل سنحلل فكرتها و طريقة ترتيبها. الأمر سهل كما ترين اختاري أحد جدران الغرفة و المفضل أن لا يكون الخاص بالنافذة و رتبي فيه السرير بدورين مع الخزانة، لا يجب أن تطبقي نفس التصميم فربما لن تجدي نفس الأثاث الموجود في هذه الغرفة، لكن يمكنك تطبيق الفكرة بشكل عام بأن يكون الأثاث على جهة من الغرفة مع إستغلال الزوايا المتبقية لوضع دولاب غرف أطفال ذو حجم مناسب لا تنسي إستغلال حائط الغرفة لوضع رفوف جدارية، دعي جهة النافذة لتصميم مكتب للدراسة، السر هو أن تختاري نوع الأثاث الذي تحققين منه أكثر فائدة مع استهلاك أقل مساحة ممكنة، و هذا أصبح متوفرا في الأسواق حيث يهتم المصممون بابتكار حلول مختلفة لغرف نوم الأطفال الصغيرة.

المثال التاسع

غرفة اولاد لشخصين

غرفة أولاد مشتركة بسريرين، الأولاد كلهم مولوعين بأبطال الرسوم المتحركه لذا فديكور غرفة كهذا سيناسبهم بلا شك، ورق جدران بعض الأفرشة مع لعب لأبطال الأنيميشن و تمت المهمة، فقط لا تتسرعي في الاختيار يجب أولا أن تتأكدي مما يفضله ولديك. على فكرة ولد خارق يعني أنه مليئ بالطاقة و الحركية لذا أتركي بعض المساحة في الغرفة و استعملي سجادة ذات جودة على الأرضية لتضمني سلامة ابنيك اثناء اللعب.

المثال العاشر

غرف اطفال لشخصين

نفس الفكرة هنا ديكور متماثل، فلو كان ابنيك كأبيهما مشجعين شغوفين لنادي كرة قدم محلي أو أوروبي فالفكرة بسيطة، اجعلي غرفة نومهما مزينة بألوان ذلك النادي و ضعي على الجدار لوحة كبيرة متناسقة مع الديكور ترمز للفريق، و تمت المهمة، الجميل في الفكرة أن ولديك حتى بتقدمهما في العمر لن تحتاجي لتغيير تصميم غرفتهما فهما أكيد سيبقان وفيين للألوان كأبيهما تماما.

محلات وورشات لبيع غرف نوم أولاد في السعودية

المحل نوع الخدمةالرابط والعنوان
مفروشات الرقيبغرف جاهزة وأثاث غرفالمتجر الإلكتروني
البيوت للأثاثغرف نوم جاهزةالمتجر الإلكتروني
مفروشات المطلقغرف جاهزة وأثاث غرفالمتجر الإلكتروني
متجر أبياتبيع أثاث غرف نومالمتجر الإلكتروني
متجر النورتفصيل حسب الطلبصفحة انستاغرام
غرف الرياضتفصيل حسب الطلبصفحة انستاغرام
روم كيدزتفصيل اثاث غرف اطفالصفحة انستاغرام
أضف متجرك أو خدمتك مجاناتواصل معناصفحة التواصل

أفكار تصاميم غرف أولاد صغيرة المساحة

في ما يلي سنعرض لك أفكار تصاميم غرف أولاد صغيرة المساحة، حيث أعلم أن الكثيرات يعانين من هذا المشكل، أريد التنويه أن الأثاث الذي تريه في الصور قد لا تتمكنين من إيجاده في السوق، و لكن أخذ فكرة عن طريقة ترتيب الغرفة و وضع الأثاث بشكل عام حتما ستفيدك حتى لو لم تطبقي نفس التصميم تماما.

الفكرة الاولى

غرف اولاد سرير دورين

الفكرة من هذه الغرفة المشتركة أن تضعي السريرين في الزاوية بشكل حرف L على أن يكون أحدهما مرفوعا فوق الأخر، مما يعطيك مساحة اضافية، و يوفر لك تصميم هذا السرير دولابا مميزا يساعدك في استغلال المساحات

الفكرة الثانية لتصميم غرفة اولاد صغيره

غرف نوم اولاد لشخصين مودرن

هذه الغرفة ستساعدك في حال ما كنت تملكين ابنين مع مساحة غرفة صغيرة، فلو استعملت الطريقة التقليدية في توزيع الأثاث لن يتبقى لهما أي مساحة للعب و ستكون غرفة النوم عبارة عن مرقد و فقط، لذا فرفوف الجدارية كبيرة الحجم كالتي تظهر لك في الصورة طريقة في منتهى الذكاء ، حيث الجهة السفلية فارغة لترك مكان لسريرين، ثم تأتي رفوف لتخزين اغراض الدراسة و فوقهما مباشرة خزائن حائط ستكفيك لترتيب بعض الثياب.

أفكار أخرى لرفوف و خزائن الحائط ستلهمك في مهمة ترتيب غرفة نوم اولادك الصغيرة

غرفة اطفال صغيرة

وهنا ديكور غرف نوم اطفال مودرن بسرير دورين مناسبة لإبنيك الصغيرين و غرفتهما الصغيرة

سرير غرف اولاد بدورين

سرير اولاد دورين

و فيما تبقى من مقالنا سنقدم لك نصائح هامة و صور جميلة ملهمة لتحصلي على أفضل ديكور لغرفة نوم طفلك

غرف اولاد ابيض واسود

ان كان ولدك محبا للإستكشاف اجعلي على حائط غرفته خريطة للعالم فهي فكرة جميلة لغرف نوم الاولاد

غرفة رمادية للأطفال

غرفة نوم بتصميم راقي كهذه هي ما يحتاجه ولدك الناضج، الرمادي بمختلف درجاته، مع بعض الاكسسوارات الشبابية ستعطي الغرفة جوا ذكوريا يناسب شخصية ابنك

نصيحة هامة أهم سبيل لنجاح تصميم غرفة نوم ولدك

غرف اولاد كبار

غرف نوم اطفال اولاد كبار

نجاح مهمتك في تصميم غرفة ولدك، يتوقف على مدى إعجابه و حبه لها، لذا ضعي اهتمام ولدك و شغفه قبل اي إهتمام خاص بك، ففي النهاية هي غرفته هو و عالمه الذي سيقضي فيه معضم وقته، أن كان يحب الطائرات اجلبيها له، و اجعليها محور الديكور، ان كان يهوى كرة القدم اجعلي الغرفة رياضية، المهم أن يحضى بغرفة نوم توصله بأبعاد عالمه الخاص.

غرفة للأطفال بالأبيض والكحلي

تتميز غرفة النوم بالأبيض والأسود هذه بأنها مكان ممتع للاسترخاء واللعب والحلم” ، فكرة ديكور الغرفة جعلها أنيقة و حيوية ، مع أثاث خشبي ،و سجادة سوداء فاخرة دخلت في تناسق عجيب مع الأبيض المنتشر في أرجاء الغرفة.

غرفة للأطفال مع خلفية خريطة العالم

خريطة العالم على جدار غرفة الأطفال  هاته جعلتها نابضة بالحياة، مع ألوان طفولية فإن المكان أصبح مزيجا متناسقا من الإلهام.

وصلنا لنهاية مقالنا عن غرف الأولاد، في الأخير أتمنى لك التوفيق في اختياراتك و تصميماتك، فاهتمامك بغرف نوم أطفالك دليل على حرصك على توفير الأفضل لهم، فأدعو الله أن يحفظهم لك من كل مكروه.

تعليقات