تصميم غرف نوم شباب 2024 لعشاق التميز والعصرنه

عند بحثك عن تصميم غرف نوم شباب على النت ستجد أن النتائج التي تظهر لك قليلة مقارنة بديكورات غرف النوم الاخرى، فهل هذا يرجع لعدم اهتمام الشباب بتصاميم غرفهم؟، لا أظن ذلك و لكن بما ان الديكور الداخلي مرتبط بالمرأة بشكل عام فالمواضيع تكون عادة موجهة لها و لاهتماماتها.

لذا لو كنت شابا يريد تغيير تصميم غرفة نومه، او ربما تكونين أما مهتمة بولدها الشاب و تفكرين في توفير غرفة نوم مناسبة لسنه، هذا المقال سيلقي عليك بعض النصائح و الإلهام.

تصميم غرف نوم شباب بسيطه

عند تصميم غرف نوم شباب فإن الشخصية هي المحور

على عكس غرف نوم الأولاد، غرف نوم شباب لا تملك مسلمات او قواعد يجب اتباعها، فهي مساحة حرة عاكسة لشخصية الشاب وطريقة تفكيره و اسلوبه الخاص، هي مساحة يعبر فيها عن هواياته، طموحاته والأشياء التي يستمد منها إلهامه في الحياة.

صحيح أن الاسلوب العصري مفضل عند الشريحة الاكبر من الشباب، و مع هذا فإن لغرف النوم الكلاسيكية أيضا عشاقها و محبيها و كله يعود للشخصية الشبابية التي تميل للفردية و حب التميز.

غرف نوم شباب مشتركة

غرف نوم شباب بسيطه وعملية

الشباب يعتبرون غرفة نومهم كملجئ خاص لقضاء وقت مع انفسهم بعيدا عن منغصات الحياة و صخبها، و في ملجئهم هذا يبدأون في تكوين الافكار لمستقبلهم و يشرعون في التخطيط لمشاريعهم التي لطالما كانت حلما يراودهم.

فمكتب لدراسة و العمل أمر لابد منه، حيث قد يقضي فيه الشاب من الوقت ما لا يقضيه على سرير نومه، و كذلك ادراج و رفوف التخزين ليرتب فيه اغراضه الكثيرة، و بالتأكيد دولاب ملابس حيث معروف على شباب اليوم اهتمامهم بمنظرهم و اقتنائهم للكثير من الثياب.

تصاميم غرف نوم شباب

بالإضافة إلى ما ذكرته يا حبذا لو توفرت زاوية حرة في الغرفة تكون بمثابة مكان متعدد الإستخدامات، حيث قد يحب الشاب ممارسة بعض الحركات الرياضية فيها، أو تركيب تلفاز لمشاهدة المباريات وللعب البلايستيشن مع أصحابه، أو للجلوس فيها ليتمرن على احدى هواياته، سيكون من الرائع لو استطعت توفير هذه المساحة الحرة في غرفة نومك.

ديكور غرف نوم شباب

غرفة نوم شباب مودرن عملية بالأبيض و الأحمر

الأمر الذي اعجبني في هذه الغرفة هو كونها عملية فكما ترى هي غرفة بسرير طابقين في حالة ما كان لك اخ يشاركك فيها، و ان كنت وحدك فاعتبرها بسرير عادي و خذ إلهامك منها.

جعل سرير النوم في زاوية صغيرة مع استغلال بقية الغرفة أمر ذكي حقا، تصميم المكتب عصري كمكاتب مدراء الشركات، ارفف الجدران أيضا مفيدة لترتيب و تزيين الديكور و تخزين الاغراض و الكتب، و هناك ايضا مساحة حرة كالتي نصحتك بها، و قد استعملت هنا كمكان للجلوس مع سجادة حمراء مريحة و كراسي قماشية مكعبة.

وللمزيد اقرأ مقالنا عن غرف نوم أولاد للمزيد من الأفكار.

غرف نوم شباب

غرفة شباب أنيقة بالرمادي و الأسود

لو كنت تريد ديكور غرفة نوم أنيقة و ستبقى مبهرة و جميلة بمرور السنوات و تغير الموديلات.
فهذا مثال جيد لذلك، الالوان هنا بل حتى الأثاث و الاجواء ذكورية للغايه، الجدران سوداء لا كثير من الاكسسوارات عليها، السرير و افرشته رائعة و متناسقة.

لا تنسى الإضائة فكما ترى في هذه الغرفة ذات الجدران القاتمه هناك نافذتان كبيرتان على الجانب وأخرى طولية أعلى السرير، كما أن مساحة الغرفة هنا واسعة فإن لم يتوفر لك هذا في غرفتك فلا انصحك بهذا الديكور لأنك ستعاني مع مشكل الإضائة كما أن غرفتك ستبدو ضيقة جدا.

غرف نوم شباب كلاسيك

تصميم غرفة شباب صغيرة المساحة

هذا في حالة كانت الغرفة التي تملكها في بيتكم صغيرة ولا تكفي لتطبق باقي الافكار المعروضة، فتصميم غرف نوم شباب هذه مخصص لك.

الجميل فيه انه عملي فربما لن تتوفر لك مساحة حرة كافية لكن استعمالك لسرير معلق سيوفر لك بعضا منها لتضع مكتب دراسة وعمل تحت السرير ويمكنك ايضا إظافة دولاب صغير او أدراج تخزين لتساعدك في تنظيم الغرفة للحفاظ على المساحة.

غرف نوم شباب صغيره

تصميم غرف نوم شباب غير عادية

كما قلت لك من قبل، الشباب يعشقون التميز ولا يحبون الانصياع للقواعد ولا بد لهذا أن ينعكس على ديكور غرفة نومهم، ومثالنا هذا يوضح الفكرة المطروحة اكثر.

ثلاث أشياء غريبه في هذه الغرفة أو ربما أربع إذا أردنا التدقيق، شكل السرير المنخفض، ديكور الجدار و أكسسواراته الشبابية الجريئة، تصميم الدولاب الأصفر الفاقع الذي تناغم بشكل رهيب مع جو الغرفة، وشكل الإضائة الصفراء بجانب السرير الذي كانت على شكل رافعة لتعلو السرير و تساعد على القراءة.

غرفة شباب مودرن

غرف نوم شباب مودرن بتنظيم ذكي

نعم التنظيم في غرفة النوم المودرن هذه كان بطريقة ذكية جعلت الغرفة مكانا أوسع بكثير، حيث استغلت الزاوية بشكل جيد لوضع الأثاث فيما بقية الغرفة اصبحت مساحة حرة.

السرير على شكل كنب فهو في النهار للجلوس، مكتب صغير لدراسة في الزاوية تعلوه رفوف للكتب بشكل رائع، وأمامه كان الدولاب ذو البابين بتصميمه الذكوري العصري.

بالنسبة للألوان فهي مثالية لشاب عصري، الرمادي مع الأصفر و الأسود أفضل إختيار ديكور لغرف نوم شباب، أما ديكور الجدران فإختلف بطريقة ذكية، فمن جهة السرير كان رسما حيويا مليئا بالنشاط، و من جهة الدولاب كان هادئا و أنيقا

غرف نوم شباب مودرن

غرفة شباب كلاسيك، لمحبي المطالعة

أعجبتني هذه الغرفة، اشعر أن ديكورها فيه العديد من النكهات، فهي تبدو ريفية هادئة، كلاسيكية راقية، و مع ذلك حافظت على جمالها و عصرنتها فلا يمكنك ان تصفها بالقديمة.

صحيح ان فيها الكثير من الأثاث حيث لم تبقى الكثير من المساحة الفارغة، ولكن هذا ما كون شخصيتها، هل تظنها مناسبة لشاب صاخب كثير الحركة؟ اكيد لا، لن يفرح بها، لكن ماذا عن شاب هادئ يحب قضاء وقت مريح مع كتبه، ربما مولع بالاشياء الكلاسيكية القديمة، وكثيرا ما يجلس ليفكر في بعض المشاريع على مكتبه، من المأكد انه سيعتبرها حلما له. ان كنت انت هذا الشاب فاستمد منها الهامك.

غرفة نوم اولاد كبار

غرفة شباب عملية

في الحقيقة هناك الكثير من الأساليب العملية المبهرة، كالسرير داخل الدولاب و غيرها، المشكلة في هذه الاساليب أن تطبيقها سيتطلب منك نفس الأثاث المستعمل في الصور، وحتى لو كنت مستعدا لإنفاق المال فسيكون من الصعب أن تجد مثله في المتاجر، لهذا فضلت تجنبها في مقالي.

أما هذا المثال فمن المرجح أنك لن تجد الكثير من الصعوبة في تطبيقه، فدولاب الزاوية اصبحت ورشات النجارة تهتم كثيرا بصنعه، أما السرير مع ادراج التخزين فهو متوفر في المتاجر ونفس الأمر بالنسبة لرفوف الجدارية و المكتب،
فبالنسبة لتصميم غرف نوم شباب صغيرة ذات ابعاد 3 امتار على 3 او حتى على 2,5 فقط، فهذا التصميم المميز مناسب لها.

غرفة نوم اولاد عملية خشبية

غرف نوم شباب بسيطه

لو كنت واحد من محبي الالعاب الإلكترونية، و غرفة نومك صغيرة بعض الشيئ فكما ترى لم أنساك و أتيت لك بتصميم شبابي سينال اعجابك،
الديكور أنيق للغاية، مزيج راقي من الأسود و الأبيض، ديكور الجدران عصري رائع، و أكيد أن أهم ما في الغرفة هو زاوية اللعب , مع كرسيين أبيضين انيقين و مريحين.
الكرسي الثاني ليس لصديقك في اللعب فقط فلو ركزت عليه ستجد أن المكتب امامه فارغ و هذا أمر تم تدبيره لتكون تلك الجهة خاصة بالدراسة، اعلم انك لن تحب تلك الجهة لكنها في النهاية ضرورية.

غرفة نوم اولاد شباب

هل حمستك الأفكار لبدئ عملية تصميم غرف نوم شباب خاصة بك؟ شاركني بتعليقك، ما هي اكثر غرفة نالت اعجابك؟

تعليقات