ابواب خارجية للمنازل الفخمة - كيف تنجح في اختيار موديل يناسبك؟

ابواب خارجية هي من أهم العناصر المشكلة لواجهات المنزل حيث تلعب دورا هاما في جمال المظهر الخارجي للبيت، فلو كنت مهتما بواجهة منزلك وشكلها من الخارج فعليك اختيار احسن و أجود موديل ابواب خارجي يتناسب مع بيتك،
وفي هذه الحاله ستلقى أنك وسط العديد من الإختيارات حيث تنوعت تصاميم الأبواب وإختلفت ديكوراتها و تعددت مواد صنعها.

لحسن حظك فإنني في هذا المقال على موقع ديكوراب سأسهل عليك أمر الإختيار و سأحاول التطرق لكل موديلات الأبواب الخارجية بالصور لتتمكن أنت من أخذ نظرة أولية قبل اتخاذ قرارك بالشراء.

بوابات حديد خارجية

أبواب حديد خارجية

بالإضافة لكونها الأكثر صلابة والأفضل من ناحية الحماية والمقاومة، أبواب الحديد هو موديل أبواب خارجية للمنازل الأكثر شيوعا و اإنتشارا حيث تتنوع تصاميمها و تأتي برسومات منقوشه جميلة، تتنوع أيضا من ناحية الألوان أين نجد أن الأبواب الحديدية السوداء يكثر إستعمالها لتجنب إتساخها، تأتي أيضا بأساليب مناسبة لمختلف الواجهات فمنها الكلاسيكية كثيرة الزخارف والمودرن المتميزة ببساطتها وشكلها المعاصر.
إعرف أكثر عن أبواب الحديد: بوابات حديد خارجية للمنازل، تصاميم فخمة ونصائح مهمة

ابواب زجاج، لمنزل عصري

أبواب زجاج خارجية

يعرف عن المنازل العصريه أو الفلل التي تملك جدار خارجي فاصل نمطها الخاص بالواجهات الزجاجية والفراغات الواسعة، لهذا تستعمل فيها أبواب خارجية مودرن تتوافق مع بقية العناصر المشكلة للواجهة، لو كان بيتك من هذا النوع فإختيار أبواب زجاجيه أمر لابد منه لتحصل على منظر خارجي عصري لمنزلك، حيث يوفر الباب الزجاجي رؤية توصل المساحة الداخلية بالخارجية لتجعل بينهما ترابطا جميلا، فلو كان لديك حديقة أو مسبح فإن منظرهما عبر الباب سيكون رائعا.

أبواب المنيوم مع زجاج، لأناقة واضحة

أبواب المنيوم مع زجاج

يتميز هذا النوع من الأبواب بالخفة مع صلابة وقوة توفرها الخصائص الفيزيائيه للألمنيوم، معروف عنها مقاومتها لصدئ، ومن ناحية التصميم فهي من افضل الابواب واشكالها تأتي بتصاميم عصرية رائعة حيث يمتزج الزجاج مع الالمنيوم بطريقة جميلة، ما جعلها أبواب خارجية مطلوبة بكثرة.

للمزيد عن أبواب الألمنيوم: أبواب ألمنيوم للمداخل الرئيسية والحمامات – أفخم التصاميم التي ستعجبك

ابواب خشب خارجية

أبواب خشب خارجية

هي أبواب فلل خارجية معروفة ويكثر إستعمالها، عليك عند إختيارها التأكد من جودة الخشب المصنوعة به كما عليك ملاحظة دقة الحواف وهل الباب من قطعة واحدة متماسكة أو من قطع متصلة ببعضها، أصبحت أشكالها متنوعه وأساليبها تختلف بين العصرية البسيطة والكلاسيكية التي تأتي بنقوش ورسومات عديدة.

المزيد عن الأبواب الخشبية: أشكال أبواب خشبية داخلية فخمة – نصائح وديكورات ساحره

أبواب خارجية خشب مع زجاج

أبواب خشب مع زجاج

تعطي إنطباعا أكثر عصرية للأبواب الخشبيه، حيث تزيد اللوحات الزجاجية من جمال الباب الخشبي و تزيده إنشراحا، كما أنها تعزل الرؤية وتوفر الخصوصية، فإن لم تعجبك موديلات الأبواب الخشبية فالأحسن لك هو موديل أبواب خارجية بمزيج من الخشب والزجاج.

كيف تختار أبواب خارجيه مناسبة لك ولمنزلك

مادة صنع الباب الخارجي

يعتمد هذا على احتياجاتك، لو كنت تريد اكثر حماية فعليك بأبواب خارجية من الحديد لتظمن أقوى أمان لبيتك، لو أردت شيئا يدوم أطول مدة ممكنة وصلابته لا بأس بها فالأبواب الخارجية الخشبية هي ما يلائمك، في حالة اردت شيئا عصريا وكانت الحماية موفرة لك بجدار خارجي محيط بمنزلك فاختر أبواب زجاج أنيقة.

تصاميم ابواب خارجية

تأتي أبواب المداخل بألوان متباينة، عند شرائك لواحدة فكر في اللون الذي سيندمج مع واجهة منزلك، يمكنك أن تختار لونا يتناسق مع بقية الألوان الموجوده، أما إذا أردت للباب أن تكون أكثر حضورا في تصميم الواجهة فإختر لونا مغايرا و ظاهرا.

ألوان أبواب خارجية

تأتي أبواب المداخل بألوان متباينة، عند شرائك لواحدة فكر في اللون الذي سيندمج مع واجهة منزلك، يمكنك أن تختار لونا يتناسق مع بقية الألوان الموجودة، أما إذا أردت للباب أن تكون أكثر حضورا في تصميم الواجهة فإختر لونا مغايرا وظاهرا.

نصيحة للحماية

لا تقتني أبواب خارجية من زجاج أو أبواب خشبية مع لوحات زجاجية لو كانت الحماية و الأمان هي أكبر إهتماماتك، إختر الحديد أو الخشب الصلب كحل جيد لك.

نصيحة لو أردت ضمان الحماية

لا تقتني أبواب خارجية من زجاج أو أبواب خشبية مع لوحات زجاجية في حالة كانت الحماية والأمان هي أكبر إهتماماتك، إختر الحديد أو الخشب الصلب كحل جيد لك.

نصيحة لو أردت ضمان الحماية

أضف باب ثاني خلف الباب الأول بحيث يكون الخارجي من الحديد وعند فتحه تجد باب ثاني من الخشب مثلا، يستعمل كثيرون هذا النظام لجعل أبوابهم أكثر كفاءة من ناحية الأمان، أكثر كفاءة من ناحية العزل الحراري أيضا ففي المناطق الباردة جدا تحافظ هذه الفكرة على حرارة المنزل المعتدلة.

فكر في العزل الحراري لمنزلك

يعتمد هذا على المنطقة التي تقطن بها، لو كانت باردة فعلى الباب أن يمنع دخول الهواء للبيت بحيث لا يرتفع عن الارض بل يكون ملتصقا بها وأيضا إطاره من الأعلى يفضل أن يكون مغلقا، أما في المناطق الحارة والمعتدلة يمكنك إختيار أبواب خارجية مع نوافذ زجاجية يمكن فتحها من الداخل لتسمح بدخول الهواء وتجعل جو البيت ألطف.


ابواب خارجية

في النهاية أتمنى أن يكون المقال نال إعجابك و قدم لك ما أردت معرفته لتنجح في إختيار باب المنزل الخارجي الأنسب لك، يمكنك مشاركته مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الإجتماعي ليستفيدوا معك، فكما ذكرنا في مقدمة المقال شكل الأبواب الخارجية قد يكون علامة فارقة في تصميم بيتهم و مظهره من الخارج.

تعليقات