ديكورات جبس بورد فخمه لأسقف صالات مميزة

اصبح الكثير من اصحاب المنازل يبحثون عن اجمل و أحدث ديكورات جبس بورد ليزينوا به مساحات منازلهم المختلفة، و سواءا تعلق الامر بديكور جبس اسقف أو جدران فيمكننا ان نرى مدى التنوع الكبير الذي وصلت إليه الديكورات الجبسية الحديثة منها والكلاسيكية.
في مقالنا اليوم على موقع ديكوراب سنسلط الضوء على هذا النوع من الديكور المحبب لدى الخليجيين والعرب بصفة عامه، وسنعرض لك اجمل اشكال جبس بورد لتختار منها لمنزلك.

ديكورات جبس بورد صالات

كيفية إختيار ديكور الجبس الأنسب لك

إن إختيار دىكورات جبس لأي مساحة بمنزلك يتطلب منك أن تأخذ في الإعتبار العديد من الأمور ولعل من أهمها ما يلي

شكل وتصميم ديكور الجبس بورد

ديكورات جبس اسقف راقية

إن التنوع الكبير لتصاميم و أشكال الجبس بورد سيجعل اختيارك صعبا ومحيرا نوعا ما، لهذا فأفضل نصيحة لك أن تختار ديكورات جبس على حسب ديكور الغرفة التي تريد تركيبها فيها، هل هو ديكور عصري ام كلاسيكي، و الأثاث هل هو فخم أم بسيط، نوع المساحة يلعب دورا أيضا هل هي غرفة نوم أو مجلس أو غرفة معيشة، ما عليك إلا أن تربط بين تصميم ديكور الغرفة و تصميم ديكور الجبس وهذا سيساعدك على الاختيار من بين الديكورات المختلفة.

الإرتفاع والمستوى المفضل عند إختيار ديكورات جبس

ديكورات جبس صالات

عليك أن تختار على حسب عاملين إثنين وهما إرتفاع ومساحة الغرفة أو الصالة، لو كانت المساحة أو الإرتفاع كبير فهنا ستكون لك حرية أكبر و يمكنك أن تختار ديكور جبس أسقف مع عدة مستويات والذي يكون ظاهرا بصفة واضحة.
أما في حالة ما كانت الغرفة او الصالة قليلة الإرتفاع أو المساحة فاحذر من إختيار ديكور جبس بورد مغ سمك ومستوى متعدد حيث سيجعل من الغرفة تبدو أكثر ضيقا مما هي عليه ويفضل هنا أن تختار ديكور جبسون بورد بسيطا مع تصميم أنيق.

إختيار ألوان ديكور جبس أسقف

اسقف جبس بورد حديثة

مثلما قلنا عن التصميم والشكل بأنه يجب أن يتماشى مع ديكور الغرفة فالأمر نفسه ينطبق على لون جبس الأسقف حيث من المفضل إختيار لون يتناسق مع ألوان دهانات الجدران وكذا لون الأثاث، مع تجنب ديكور الجبس كثير الألوان الذي قد يفسد التناسق في الغرفة او الصالة.

ديكور جبس صالة

ديكور جبس صالة

تختلف ديكورات أسقف جبس بورد لصالات عن ديكورات جبس غرف نوم حيث يتميز ديكور جبس الصالات بالفخامة وتعدد الطبقات والمستويات، وهو الامر الذي يسمح به حجم الصالة ومساحتها التي تكون في العادة كبيرة، وتأتي تصاميم أسقف جبس الصالات على حسب شكل الصالة فسواء كانت مربعة أو مستطيلة أو ذات شكل دائري فستجد ما يلائم شكلها ويتماشى معه.

ديكورات جبس راقية كلاسيك

ديكورات جبس راقية كلاسيك

لو كان منزلك ذو نمط كلاسيكي راقي فأنت بالتأكيد سترغب في إختيار ديكورات جبس راقية كلاسيك خاصة لمجالس الرجال او مجالس النساء، حيث يأتي هذا النوع من الديكور الجبسي بتصاميم فخمة تتميز بأشكال هندسية ونقوش أنيقة كما تتزين عادة بنجف فخم لإضاءة المساحة.
يمكنك اختيار هذا النوع كديكور اسقف جبس بورد للصالات الكبيرة حيث يأتي الكثير منه بشكل فخم ظاهر ذا عدة مستويات ليتناسب مع حجم وفخامة الصالة المركب فيها، كما يمكن وضعه كديكور جبس غرف نوم خاصة لغرفة النوم الرئيسية التي تكون عادة كبيرة وذات تصميم راق يتناسب مع ديكور الجبس الكلاسيكي.

ديكورات جبس حديثه

ديكورات جبس حديثه

إن كنت من محبي الديكورات المودرن فإن ديكورات الجبس الحديثه هي ما يلائمك، حيث تأتي بعدة تصاميم عصرية تتنوع بين البساطة والأناقة، مايميز هذا النوع من ديكور الجبس هو تنوع التصاميم والألوان فتكون لديك فرصة كبيرة لتختار منها ما يناسب ذوقك، كما أنها تتوفر بأسعار تتناسب مع مختلف الشرائح وبموديلات تتوافق مع مختلف المساحات الكبيرة والصغيره.

ماهي مميزات اختيار أسقف جبس مودرن لمنزلك

  • شكل التصميم العصري الذي يتماشى مع الديكور الحديث
  • تنوع كبير في الموديلات يفتح امامك خيارات اكثر
  • كثير من موديلات الأسقف المودرن تتسم بالبساطة حيث تكون أرخص سعرا و أكثر انسجاما
  • ألوان عديدة حسب رغبتك تتماشى مع ديكور غرفك
  • إضائة عصرية جميلة عملية و غير مضرة
  • تأتي بعدة مستويات للأسف العالية، والعكس لتتلائم مع الغرف الصغيرة ذات السقف المنخفض
أسقف جبس مودرن

عيوب تجنبها عند اختيارك أسقف جبس بورد حديث

  • التصاميم ذات الأشكال الغير متسقة وغير المفهومة
  • التصاميم ذات الألوان المتعددة التي لا تنسجم مع الألوان التي تستعمليها في غرفك
  • لا تختاري تصميم ذو مستويات كثيرة وحجم كبير للغرف الصغيرة لأنها ستجعلها تبدو أضيق
  • تصاميم أسقف جبس بسيطة بشكل مبالغ و غير ظاهرة لن تضيف المطلوب للديكور خاصة في الغرف الكبيرة
أسقف جبس بورد

كتالوج صور ديكورات جبس

في ما يلي مجموعة صور لديكورات جبسية متنوعة جمعناها لك لتأخذ منها بعض الأفكار والإلهام.

جبس أسقف صالات

صور ديكورات جبس

جبس صالات كلاسيك

ألوان جبس أسقف

جبس مودرن مع اضاءة مخفية للأسقف

جبس بسيط للصالات

جبس غرف نوم

جبس غرف نوم

بهذا القدر من الأفكار ينتهي مقالنا اليوم عن الديكورات الجبسية فنتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم.

تعليقات