ألوان أبواب خشب 2024 خارجية وداخلية للغرف والمداخل

ألوان أبواب خشب المنازل سواءا كانت للمداخل أو للغرف الداخلية من عناصر التصميم الداخلي المهمة التي تلعب دورا مهما في ديكورات الشقق و الفلل، فأبواب الخشب هي أكثر الأبواب أناقة و تعبيرا عن الفخامة و تحتل المركز الأول في أنواع الأبواب الداخلية لكونها الأجمل، كما أنها تأتي ثانية بعد أبواب الحديد عند المداخل.
وبدون لون جميل فإن الباب الخشبي قد يفقد تميزه ورونقه، و يجعلك تشعر أنك أضعت نقودك بلا وجود لتأثير واضح له على ديكور المنزل الخاص بك. موقع ديكوراب سيسهل عليك الأمر حيث جمعنا لك أفضل ألوان الأبواب الخشبية الداخلية و الخارجية.

ألوان أبواب خشب

كيف تختار ألوان أبواب خشب خارجية مناسبة لمنزلك

عند اختيارك دهانات أبواب خشبية لواجهة منزلك الخارجية ستجد أن أمامك ثلاث خيارات ليس في اللون بالتأكيد بل في الأسلوب و اختياراتك يجب أن تتماشى مع أسلوب منزلك و هي كالتالي

لون باب خشب بنفس دهانات حوائط الواجهة الخارجية

الوان الابواب الخشب

في حال أردت المحافظة على أحادية اللون، يمكنك اختيار دهان يختلف قليلا في درجاته فمثلا لو كان طلاء واجهتك بالأصفر الترابي اترك الباب بلونه الخشبي الفاتح و سيندمج مع الواجهة بشكل جميل.

اجعله بلون حيادي

دهانات ابواب خشب خارجية

لو أردت دهان باب فخم و أنيق وظاهر فهذا أفضل خيار لأن الألوان الحيادية كالبني الداكن، الأبيض، الأسود، الأزرق الكحلي ستندمج مع واجهة المنزل بإختلاف ألوان الدهانات المستعملة فيها.

تحب التميز، عليك أن تعرف طريقه

الوان ابواب خارجية

حسنا، تريد لون دهان باب حشب يتذكره الجميع ويختلف عن جميع جيرانك عليك أن تحذر قليلا، لأنك قد تفسد الأمر، فكر في لون بابك على أنه حذاء تريد شرائه لتلبسه مع بدلة سبق لك اقتنائها، أكيد أن هناك ألوانا مختلفة عن بدلتك ولكنها تتناسق معها وتجعلك رائعا مميزا و في المقابل هناك ألوان لا تتماشى معها وقد تجعل مظهرك يبدو سخيفا. الأمر نفسه لمظهر منزلك، البدلة هي الواجهة و لون الحذاء هو دهان بابك.

أفكار دهانات أبواب خشبيه خارجية ومعانيها

دهانات أبواب خشبيه خارجية

هل تعلم أن لون باب منزلك له معاني خفيه، ففي مجال تصميم وديكور المنازل كل لون وشكل له معنى ورمزية خاصة قد لا تكون ظاهرة ولكنها تحمل تأثيرا كبيرا على نفسية الإنسان، و لون أبواب مداخل الفلل ليست استثناء.

  • الأسود، الأزرق الكحلي، الأحمر الداكن: ألوان ترمز للأناقة و الهدوء و القوة و هي بالتالي ألوان أبواب خشب جيدة لمنزلك، كما تتناسب مع الواجهات العصرية خاصة الأسود.
  • البرتقالي: يرمز لتفائل والحماس و يعبر عن الايجابية و الاجتماعيه ما يجعله لونا مميزا للأبواب الخارجية
  • الأحمر: يرمز منذ القدم لضيافة و بأن منزلك يرحب بزائريه
  • الأزرق: يعني السلام و الوفاء ما يعطي انطباعا حسنا لمنزلك
  • اللون الخشبي: طلاء بابك بلون خشبي يرمز لتواضعك وطيبتك وكرمك فبالتالي منزلك يعطي انطباعا بالترحيب

ألوان أبواب خشب داخلية

أهمية ألوان أبواب الغرف في التصميم الداخلي لا غبار عليها ومع أن الكثيرين يحبون استعمال ألوان أبواب خشب أبيض تبقى الألوان الأخرى قوية خاصة لو استعملت بشكل مناسب لديكور المساحات المركبة فيها وقبل الحديث عن أفضل ألوان أبواب خشب داخلية لنتحدث قليلا على نوع الدهان المستخدم

أنواع دهانات أبواب الغرف

  • الدهان الزيتي: يعطي لمعانا و مظهرا جميلا كما يقاوم الرطوبة ما يجعله المفضل لأبواب الحمام و المطبخ لكنه غير جيد للأبواب الخارجية
  • الدهان المائي: أسهل لتنظيف و أقل تكلفة لكنه لا يقاوم الرطوبة من الأفضل استعماله للأبواب الخارجية و تجنب استعماله للحمام و المطابخ
ألوان أبواب خشب داخلية

كيف تختار ألوان أبواب خشب داخلية تناسب غرفك

هناك بعض الأساسيات وبمجرد اتباعها لن تخطئ في اختيارك للون دهان غرفك، نمط التصميم الداخلي لمنزلك والألوان الموجودة مسبقا مع أخذ المساحة التي تريد تركيب الباب فيها بعين الإعتبار، أما باقي الخيارات فهي ثانوية وتعتمد على ذوقك.

أي نمط تصميم داخلي تستعمله

دهانات أبواب خشب داخلية

عليك الربط بين لون بابك الخشبي و أسلوب ديكورك فهناك أبواب غرف خشب كلاسيك و أخرى مودرن و لكل نوع ألوان دهانات تناسبه.
ففي الأبواب الكلاسيكية الخامات الخشبية جيدة مع لون كالبني الفاتح و الداكن أما العصرية فلك حرية أكبر لتغيير اللون.

الربط مع الألوان الموجودة

لون باب خشب للغرف

شيئ آخر يجعلك تنجحين في اختيارك اللون المناسب هو تنسيق لون بابك الخشبي مع ألوان غرفك، أمامك خيارين:
إما أن تجعلي لون الباب الداخلي نفس لون جدران الغرفة مع تغيير بسيط في درجة اللون ولمعانه.
أو تقومي بربط لون دهان الباب مع لون دهان الأثاث وهذه الفكرة ايضا جيدة لو كان أثاثك أبيض اختاري باب خشب أبيض وحتى لو كان الأثاث داكنا كالأسود فبإمكانك جعل الباب كذلك.

مكان الباب الخشبي المراد دهنه

باب خشب ابيض

هذا يفتح لك خيارات أوسع في لون أبواب خشب منزلك فلو كان باب الخشب لغرفة الأطفال فبإمكانك تغيير الألوان بجعلها مشرقة أكثر، في غرف نوم الأولاد الأزرق أو الأصفر خياران جميلان، أما غرف البنات فالزهري أو البرتقالي و حتى الأزرق الكحلي لفتاة بعمر الشباب سيكون رائعا.

ابواب خشب داخلية

باب ازرق خشبي للغرف

باب خارجي خشبي مع زجاج

باب خشب فخم

باب خارجي فخم خشبي

باب مودرن للفلل خشب

هنا ينتهي مقالنا اليوم عن ألوان الأبواب الخشبية فتمنياتنا أن يكون المقال قد أفادك واعطاك صورة أوضح عن كيفية اختيار لون دهان بابك الخشبي

تعليقات