أجمل الديكورات الخشبية للجدران والشاشات مع أفكار ديكور خشب جداري داخلي ساحره

عند التطرق للتصميمات الداخلية للمنازل والحديث عن افضل المواد المستعملة في التشطيبات والأثاث فإن الديكورات الخشبية عادة ما تتصدر المشهد، حيث يمكنك عبر إستخدام ديكور خشب أن تحصل على لمسة دافئة وغاية في الأناقة لمساحات منزلك المختلفة.
تلبيس ديكور خشب جداري داخلي للتلفزيون

الأمر الرائع أيضا في دبكورات خشب المنازل أنها تتكيف وتنسجم مع مختلف أنماط التصميم الداخلي، فسواءا كان منزلك ذو نمط كلاسيكي أو عصري فلن تجد صعوبة في اضافة خشب ديكور لمساحات بيتك لأنه بالتأكيد سيتناغم معها، خاصة كون الخشب يأتي بخامات متنوعة تعطيك الكثير من الخيارات.
لذا لو كنت ترغب في معرفة مزايا الديكورات الخشبيه وتريد الحصول على أفكار ديكور جدران خشب أو ديكور شاشات خشب أو حتى فواصل ديكور من الخشب فإن موقع ديكوراب أتى لك بما تريد في هذا المقال.

ديكورات تلبيس جدران خشب

ما يجب معرفته قبل تركيب ديكور خشب جداري داخلي

إختيار ديكورات خشب للجدران يعد من أفضل الطرق لتلبيس الحوائط وتزيينها، فبالإضافة لما تضفيه التشطيبات الخشبية من جمال وأناقة وإحساس بجو طبيعي في المكان فإن تركيب ديكور خشب جدران له مزايا تقنية متعددة كالعزل الصوتي والحراري كما أن متانته تعطي حماية إضافية  للجدار وتجعل تنظيفه أسهل.

ديكور تلفزيون خشب

هذا وستجد أن ديكورات خشب للحوائط المنزلية تأتي بتشطيبات متنوعة تتناسب مع مختلف أنماط التصميم الداخلي، فكما ان الخشب يناسب التصميم الكلاسيكي فهناك أيضا ديكورات خشب للجدران مودرن وذات تشطيب عصري يناسب المساحات ذات التصاميم الحديثة.
وفيما يلي سنعرض لك أهم مزايا ديكورات تلبيس جدران خشب لمساحات منزلك مع صور تبرز جمال هذا النوع من التشطيبات الداخليه.

مزايا إستعمال ديكورات جدارية خشبية للمنازل

ديكورات خشبية للتلفزيون

تتعد محاسن الديكور الخشبي في التصميم الداخلي وتتنوع ما بين مزايا جمالية وتقنية تجعل اختيارك ديكور خشب لجدار بيتك من احسن الخيارات الممكنة، ومن أهم هذه المحاسن ما يلي :

المتانة والديمومة

في الأماكن الجافة يمكن لديكور الخشب الجداري أن يقاوم ويستمر لسنوات قد تصل لعقود، أما في مساحات المنزل الرطبة مثل الحمامات والمطابخ فهناك تقنيات ومواد خاصة تضاف للخشب لتجعله مقاوما لرطوبة، وفيما يخص مشكلة الحشرات والتعفن فنسبة ظهورها قليلة في مساحات البيت الداخلية.

 
ديكورات خشب للحوائط

تجليد خشب الجدران يغطي عيوب الحوائط 

يمكن عبر عملية تلبيس الجدران بألواح الخشب تغطية عيوب وتشوهات الحوائط، حيث أن عمل ديكور خشب للجدار يجعل سطحه ناعما وبلون خشبي طبيعي أنيق.
ديكور جداري خشب

عزل صوتي جيد

من مميزات ديكور خشب المنازل للجدران أنه يمنع دخول الضوضاء الخارجية ويحبس الضوضاء الداخلية ويمنعها من الخروج ويمكنك تخيل
مدى الراحة التي يوفرها لك هذا الأمر المهم للغاية في عالم التصميم الداخلي.
ديكورات جدارية خشبية

رائحة طبيعية زكية

تختلف أنواع الأخشاب وتختلف روائحها التي تشعرنا بالدفئ والهدوء داخل منازلنا، لذا فإن تلبيس خشب على الجدران قد يكون عاملا لتحسين مزاجنا العام، كبف لا وهو من وحي الطبيعه.
جدران خشب ديكور

موضة دائمة في الديكور الداخلي

إن استخدامك ديكورات خشبية للمنازل سيضمن لك نمطا لا يخفت نجمه فهو ليس كبقية الترندات التي يمضي وقتها وتصبح قديمة، فالخشب
باق ويزيد استخدامه في التصميم الداخلي لأنه من عناوين الأناقة والفخامة.

ديكورات تلبيس جدران خشب

مادة طبيعية

مادة الخشب طبيعية وغبر سامة كما أنها لا تسبب الحساسية. ولا تنبعث منها مواد مضرة في حالة الإحتراق.

ديكور خشب للجدار

تنوع الخامات الخشبية
عند رغبتك في تركيب ديكور خشب جدار داخلي ستجد تنوع الخامات الخشبية ميزة ممتازة تمكنك من اختيار ما يناسبك وما ينسجم مع نمط الديكور السائد في منزلك، فهناك ديكورات خشبية بسيطة تناسب جميع الانماط الحديثة وهناك الفخمة ذات الزخارف أو الخامة الخشبية الطبيعية التي تناسب النمط الكلاسيكي.

قد يهمك أيضا :

عمل ديكور خشب للجدار

ديكور حيطان خشب

ماذا عن عيوب الديكورات الخشبية الجدارية

لكل مادة تستعمل لتبطين الجدران مزايا وعيوب ولن تجد مادة تحقق الكمال الجمالي والتقني في نفس الوقت، ومن عيوب ديكور خشب الجدران ما
يلي

التعفن 

ألواح الجدران الخشبية لا تقاوم الماء، حيث ان تعرضها المستمر للماء سيسبب تعفنها مما يوجب عملية صنفرتها أو استبدالها وهذا على قدر الضرر الحاصل لها.
ديكورات تلبيس جدران خشب

الإنتفاخ والتشوه

يعتمد هذا على مدى براعة تركيب الديكور الخشبي للحائط، لأن التركيب الغير متقن قد يسبب إتفاخ وإنثناء الألواح الخشبية. كما أن تقلب درجات الحرارة قد تسبب ذلك أيضا.
تلبيس جدران خشب

الصيانة الدورية

إن أي ديكور خشب جداري سيحتاج لصيانة حتى يحافظ على مظهره ومتانته مع مرور السنين، حيث يحتاج لدهنه بالورنيش وقد يحتاج لاعمال  نفرة أيضا.

تجاليد خشب

تلبيس خشب للجدران

أفكار ديكورات خشبية للتلفزيون

أصبحت ديكورات التلفزيون تلقى إهتماما متزايدا لما تلعبه من دور محوري في غرف المعيشة والإستقبال، وأضحى التلفاز بمثابة القطعة التي
يبنى عليها التصميم الداخلي بعدما كانت المدافئ كذلك فيما مضى.

ديكور تلفزيون خشب

ويعتبر ديكور تلفزيون خشب من أجمل الخيارات لتصميم جدار التلفاز واكثرها رواجا في الديكورات العالمية، ومن خلال الصور المعروضة يمكنك أن تاخذ فكرة عن مدى الاناقة التي تضفيها الألواح الخشبية، وبإمكانك أن تختار من بين العديد من التصاميم حسب رغبتك، فلو كانت المساحة
لديك صغيرة وذات تصميم بسيط فإن ديكورات شاشات خشبية بسيطة مع اضاءة مخفية أنيقة ستكون الأنسب لك، أما في المساحات الأكبر فيمكنك إضافة رفوف للكتب والتحف الفنية لتظهر الجدار بشكل أجمل وأرقى.

 
ديكورات خشب للتلفزيون المعلق

ديكورات خشب للتلفزيون المعلق 2024

ديكورات شاشات خشبية بسيطة

ديكورات خشبية للتلفزيون

أفكار ديكور فواصل بين صالتين خشب

صحيح أن تصميمات المنازل ذات المساحات المفتوحة الكبيرة رائعة وعصرية لكنها في نفس الوقت تتميز بالصعوبة في تنسيقها بشكل عملي، وهنا يأتي دور الفواصل التي تستخدم لتقسيم المساحات المفتوحة على حسب الوظيفة، ولأجل هذا الغرض يعتمد مصممي المنازل على فواصل ديكور خشبية لكونها من أجمل خيارات الفواصل المتوفرة.

ديكور فواصل بين صالتين خشب

هذا وتصمم هذه الفواصل عبر ديكور خشب مفرغ جد أنيق يسمح بمرور الإضاءة والتيارات الهوائية وبالتالي فهي تقسم المساحة وظيفيا لاكنها تحافظ على الشعور بالاتساع والإنفتاح داخل المنزل.

حاجز خشبي ديكور

حاجز خشبي ديكور

فواصل ديكور خشب

ديكورات اسقف خشب

صحيح أن الديكورات الجبسية تعد الأكثر إنتشارا في تصميم الأسقف، لكنك في حالة ما أردت تصميم سقفك بالخشب فموقع ديكوراب أتى لك ببعض الأفكار للحصول على اسقف خشبية مودرن وجميلة.

ديكورات اسقف خشب مودرن

ويجب الإنتباه إلى أمر مهم، فلو كانت مساحة غرفتك صغيرة فعليك ان تختارديكور سقف بالخشب الفاتح اللون لأنه سيجعل الغرفة اكثر إضاءة  يضفي شعورا بالإتساع عكس الخامات الخشبية الداكنة التي لاينصح بها للمساحات الصغيرة.

ومما يميز الأسقف الخشبية هو تناغمها مع مختلف المواد الأخرى الموجودة في الغرفة، وكما قلنا عن دبكورات خشب الجدران فهي أيضا تتميز بتنوع خاماتها التي تضفي جوا طبيعيا ساحرا للمساحة المثبتة بها.
اسقف خشبية مودرن

اسقف خشبية مودرن

ديكورات اسقف بالخشب
قد يهمك أيضا :
تعليقات