تريدين مطبخ رمادي فاتح أو غامق - لا تفوتي عليك أجمل مطابخ باللون الرمادي

تبحثين عن أفكار لتصميم مطبخ رمادي أنيق، تتساءلين عن مدى نجاعة هذه الفكرة ومزاياها وأهم الألوان التي من الممكن أن تمزجيها في المطابخ الرمادية؟ هذا المقال على موقعك ديكوراب سيكون بالتأكيد مفيدا لك.

مطبخ رمادي غامق

لابد أنك لاحظت مؤخرا إجتياح الرمادي بمختلف درجاته عالم التصميم الداخلي، حيث أصبح من أكثر الألوان حضورا في ديكورات المنازل، والمطابخ هنا لم تشكل استثناءا حيث زادت رغبة الكثيرات في تصميم مطبخ رصاصي اللون ممزوج مع الأبيض تارة ومع التفاحي أو البيج في تارة أخرى، والأمر لا يقتصر على دهانات الجدران بل يشمل أيضا ألوان الدواليب فنجد أن السيدات أصبحن يحببن فكرة إختيار دولاب مطبخ رمادي ويبحثن عن أفكار تساعدهن في طريقة إختياره.
ومع المعلومات والصور التي سنعرضها لك في مقالنا ستقررين بنفسك هل الأمر حقا يستحق بعض العمل من أجله.

مطابخ رمادي فاتح

الوان مطابخ رمادي

لماذا قد تختارين لون مطابخ رمادي ؟

ألا يقال أن الرمادي لون ممل وكئيب، وهل هو حقا كذلك ؟ لماذا إذا أصبح فجأة من نجوم التصميم الداخلي ؟ حيث أصبحنا نرى غرف معيشة وإستقبال وغرف نوم وأيضا مطابخ باللون الرمادي، وبما أننا نركز على المطابخ في هذا المقال فسوف نعرض لك المزايا التي قد تجعلك تحبذين فكرة مطابخ رمادية لمنزلك.

مطبخ رصاصي

الرمادي عنوان الفخامة والبساطة

كما قرأتي في العنوان فإن من سحر الرمادي أنه لون محايد يجمع بين الفخامة والبساطة وهما أساسيان في عالم الديكورات الحديثة،  والحقيقة أن تصميم مطبخ لون رمادي جميل قد يجعله بشاكلة مطابخ الفنادق الخمس نجوم، وستجدين انه عملي حتى للمطابخ الصغيرة لتوفره على درجات فاتحة، بسيط وفخم هو ما تحتاجينه لمطبخك والرمادي بإمكانه أن يوفر لك هذا.
مطبخ رصاصي غامق

مطبخ لون رمادي

الرمادي لون مريح

تصميم مطبخ رصاصي فاتح أو حتى داكن لو كانت المساحة المتوفرة كبيرة هو فكرة عملية لأن الرمادي لون هادئ ومريح ولأن المطبخ مكان عمل بالمقام الاول فإنك بالتأكيد ستحتاجين لأخذ هذا الأمر فالحسبان عند إختيار ألوان مطبخك فلو إفترضنا أنك تريدين دمج مجموعة من الألوان للدواليب والجدران والارضيات وسقف المطبخ فإن جعل الرمادي على رأس القائمة سيمكنك من موازنة التصميم وجعله متناسبا ومنسجما ومريحا.

مطابخ باللون الرمادي

مطبخ لون رمادي

الإستخدام الجيد للرمادي له مفعول ساحر

في سيكولوجية الألوان يقال عن الرمادي أنه يرتبط بمشاعر الممل والكآبة من جهة وبالشعور بالرضا والاأناقة والرفاهية من جهة أخرى، ولابد أن لتفادي الجانب الأول والإستفادة من الجانب الثاني عند تصميم مطبخ رمادي يجب عدم إهمال التفاصيل الصغيرة كدرجات اللون المستخدمة وطبيعة الالوان الممزوجة معه، ومن الصور التي نعرضها ستتمكنين بالتاكيد من أخذ فكرة عن الأمر.

مطابخ رصاصي

تنوع درجات الرمادي يفتح لك خيارات مبهرة

من أهم مميزات اللون الرمادي هو تنوع درجاته التي تمكن مصممي الديكور من إختيار الأنسب منها لكل مساحة حسب خصائصها من مساحة وتهوية ونمط ديكور معين، لذلك فإن تصميم مطابخ مودرن رمادي لن يكون مهمة صعبة عليك لأنك ستجدين الدرجة اللونية الانسب لمطبخك. أيضا لو أردت مثلا دمج درجات الرمادي فيمكنك بسهولة دهن الجدران بدرجة معينة وإختبار درجة مختلفة بالنسبة للدواليب كإختيار دولاب مطبخ رصاصي فاتح مع دهانات جدران داكنة أو العكس.
 
مطبخ رصاصي فاتح

سهولة مزجه مع الألوان الأخرى 

ميزة أخرى لإختيارك دهان مطبخ رمادي هو كونه لونا حياديا وما يميز هذا النوع من الالوان ومنها الابيض والأسود هو سهولة مزجها مع الألوان الأخرى حيث عادة ما تكون النتيجة منسجمة ومتناغمة وهو أمر مريح ويفتح امامك خيارات مزج متنوعة على حسب الرغبة. وفميا يلي سنتحدث عن أجمل الأفكار لمزج اللون الرمادي في المطابخ.
قد يهمك أيضا:
مطبخ رمادي فاتح

أجمل الأفكار لمزج الوان مطابخ رمادي 

كما ذكرنا فالرمادي يتناغم مع مجموعة كبيرة من الألوان وسنعرض لك أجمل الألوان التي يمكنك ان تضيفيها عند استعمال الرمادي في مطبخك.

ديكور مطابخ رمادي وتفاحي

لو كنت خائفة من فكرة أن يكون الرمادي لوحده مملا وكئيبا في مطبخك وأردت إضافة بعض الحيوية والإنفتاح فإن فكرة تصميم مطابخ رمادي وتفاحي هي الأنسب لك، حيث يمكن من الأفضل لك أن تستعملي مع الأخضر التفاحي الرمادي الفاتح للمطابخ الصغيرة فكليهما سيضيقان إحساس بالسعة في المكان، وكما رين عبر صةر المطابخ التالية فإن الأخضر التفاحي يضيف مع الرمادي لمسة مشرقة ومتناغمة ولن تخافي بإستخدامه من فكرة كون الرمادي لون رتيب وكئيب.

مطابخ رمادي وتفاحي

مطابخ رمادي وتفاحي

مطابخ رمادي وتفاحي

مطابخ رمادي وتفاحي

مطبخ ابيض ورمادي، ديكور فخم وحيادي

ملوك الألوان الحيادية يجتمعان ليعطيا تصميم مطبخ مودرن وعملي، مع فكرة مطبخ ابيض ورمادي فإن النتيجة لن تكون أقل من رائعة، وخيارات المزج متعددة حيث يمكنك ان تجعلي الدواليب بالرمادي بينما تدهنين الجدران وأسطح العمل بالأبيض، القرار في البأخير يعود لك وهذين اللونين يصلحان لمختلف المساحات والانماط التصميمية فلا تفكري كثيرا في الأمر والصور المعروضة بإمكانها مساعدتك لتحصلي على الإلهام في الطريقة المثلى لمزج هذين اللونين الساحرين.

مطبخ ابيض ورمادي

مطبخ ابيض ورمادي
 
مطبخ ابيض ورمادي

مطبخ ابيض ورمادي

مطبخ ابيض ورمادي

 
مطبخ ابيض ورمادي

مطبخ ابيض ورمادي 

مطبخ رمادي وبيج، تأثير ساحر

لو كنت تريدين تصميم مطبخ رمادي وبيج فهي فكرة رائعة ومليئة بالدفء، وبالتحكم الصحيح في درجة كل من البيج والرمادي ستتمكنين من عمل تصميم مريح وهادئ وأنيق، مثلما بإستطاعتك أن تختاريهما كليهما بدرجة داكنة أوفاتحة، يمكنك أن تنوعي وتجعلي أحدهما داكنا والأخر فاتحا لتحصلي على تباين جميل وساحر في مطبخك.
قد يهمك أيضا:
 
مطابخ رمادي وبيج
 source: my-perfect.ru
مطابخ رمادي وبيج
مطابخ رمادي وبيج
مطابخ رمادي وبيج
مطابخ رمادي وبيج
source: cucine.ru

مطبخ رمادي وخشبي

تحدثنا في مقال سابق بشكل شامل عن الديكورات الخشبية وروعة التصاميم التي تدخل فيها الخامات الخشبية، لذا لو أردت مطبخ مودرن رمادي فإن إضافة بعض اللمسات الخشبية سواءا على الدواليب أو الطاولات والكراسي أو حتى على شكل لوحات جدارية ستعطي تصميما عصريا مميزا للغاية وستضيف لرمادي فخامة ولمسة طبيعية، تماما مثلما تعرضه الصور التالية.

مطبخ رمادي وخشبي

مطبخ رمادي وخشبي

مطبخ رمادي وخشبي 

دولاب مطبخ رمادي

الدواليب من أهم عناصر التصميم الداخلي للمطابخ، حيث يمكنها أن تعطي نظرة عامة عن مدى جمال المطبخ وأناقته، و يعتبر اختيار دولاب مطبخ رصاصي اللون من ترندات ديكور المطابخ، ففي حالة ما لم تريدي دهن جدران مطبخك بالرمادي فإن اختيار دولاب 
مطبخ رمادي فاتح يعد بديلا مميزا.
دولاب مطبخ رصاصي

 

الأمر الجيد في الدواليب الرمادية أن الوسخ لا يظهر عليها بسرعة عكس دواليب المطبخ البيضاء. وفي نفس الوقت لا تجعل المطبخ يبدو مظلما كما تفعل الدواليب سوداء اللون، خاصة ذات الدرجات الرمادية الفاتحة.
هذا وسيسهل عليك عند اختيار دولاب مطبخ رصاصي اللون أن تجعليه منسجما مع أسطح العمل حتى لو اختلفت أنواعها من رخام أو خشب وغيرها، لأن الرمادي كما قلنا يسهل 
دمجه مع بقية الالوان والخامات، وهو ببساطة خيار عصري وجذاب.

دولاب مطبخ رمادي

دولاب مطبخ رمادي

دولاب مطبخ رمادي

مطابخ ألمنيوم رمادي

من المحتمل أنك تفكرين في تصميم مطبخ المنيوم، لو كنت فعلا كذلك فلا تضيعي على نفسك قراءة المقال الذي تحدثنا فيه بشكل شامل عن أجمل تصاميم مطابخ الألمنيوم وعن مميزاتها وعيوبها، ولأن هذا النوع من المطابخ يكثر استخدامه في المنازل العصرية ذات النمط الصناعي نجد أن ألوان مطابخ ألمنيوم رمادي هو الأكثر حضورا لأنه الأنسب لمعدن الألمنيوم المستعمل الدواليب من جهة ولأنه يعطي جوا من الفخامة مع البساطة والعصرنة من جهة أخرى، وسنعرض لك مجموعة صور توضح ،لك  افكارا لتصميم مطبخ رمادي أنيق من الألمنيوم.
قد يهمك أيضا :
تعليقات